شراء عقار بدون وسيط for Dummies

Wiki Article



هل ينطبق القانون على المشاريع التي تم الإعلان عنها قبل صدوره؟

تحضير البيانات والرسومات الهندسية المطلوبة من قبل شركة المساحة حسب المعايير الهندسية المعتمدة من قبل إدارة المساحة في دائرة الأراضي والأملاك

من خلال تسجيل حساب في نظام فض المنازعات و الذهاب إلى خانة تسجيل دعوى جديدة و إضافة طلب إخلاء لرغبة المالك في هدم العقار أو إضافة مباني من خلال طلبات الدعوى

تحتوي الاتفاقية الخطية المبرمة بين المطور وأمين الحساب على تفاصيل مراحل الإنشاء الرئيسية التي يتطلب إنجازها في الموقع لغرض إطلاق الدفعات من حساب الضمان. ويقوم مدير المشروع لدى المطور بإبلاغ أمين الحساب حين يتم إنجاز مرحلة رئيسية، ويقدم طلبًا للدفع إلى مزودي الخدمة.

يمكن لجميع المتعاملين مع دائرة الأراضي والأملاك في دبي وقطاعاتها والمؤسسات التابعة لها، تقديم اقتراحات التطوير من خلال:

تعيين إحدى شركات المساحة المعتمدة في الدائرة من خلال نظام بوابة المطورين

تعتبر دائرة الأراضي والأملاك في دبي إحدى دوائر حكومة دبي، وتتولى مسؤولية الإشراف على الشؤون المتعلقة بتسجيل وتوثيق جميع المعاملات العقارية بالنيابة عن حكومة دبي.

لماذا يشتكي معظم المستثمرين من عدم القدرة على التواصل مع بعض المطورين وعن نسبة إنجاز المشروع، لا عن طريق المطور، ولا عن طريق المؤسسة، ويطلب منهم في نفس الوقت تسديد نور الإمارات دفعات جديدة؟

صورة من جواز السفر ساري المفعول مع الإضبارة للمواطنين/ الإقامة للوافدين

أين يمكنني العثور على بيانات حساب البنكي التنظيمي للعقار المشترك؟

يجب فتح حساب الضمان باسم المشروع، وأن يستخدم فقط لأغراض تطوير المشروع العقاري. ولا يجوز أن يتم الحجز على المبالغ المودعة في الحساب المذكور لصالح دائني المطور.

نعم يمكن بيع الشقة ولايوجد أي مانع قانوني من بيع العقار وفي حال رغب المالك الجديد بأخلاء العقار المستأجر يتوجب عليه ارسال انذار عدلي حسب القانون

حساب الضمان العقاري هو الحساب المصرفي الخاص بالمشروع العقاري الذي تودع فيه المبالغ المحصلة من المشترين لوحدات مباعة على الخارطة أو من الممولين للمشروع.

هل يمكن للمتعامل حذف أي بيانات متكررة في الدعوى خاصة بالأطراف؟

Report this wiki page